تقارير اخبارية

تقرير درة | الاحتفاء باليوم الوطني السعودي ٩٣.. يشعل مواقع التواصل

درة - التحرير :  

أشعل الاحتفاء باليوم الوطني السعودي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تصدر وسم #اليوم_الوطني_93_السعودي موقع التدوينات القصيرة إكس(تويتر سابقًا)، لليوم الثاني على التوالي.

وجاءت التدوينات من قبل المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، محملة بالتهاني والتبريكات التي تعبر عن مدى فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة وحبهم للوطن.

ونشر نادي النصر أول فيديو للاحتفال باليوم الوطني السعودي ٩٣، بعدما ظهر قائد الفريق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو يرتدي البشت والشماغ، ويمسك السيف، للاحتفال بهذه المناسبة على الأنغام الشعبية التقليدية، حسب مقطع الفيديو الذي نشره النادي على حسابه في “إكس” (تويتر سابقا)، مرفقًا التعليق: “وطن لأبنائه وللعالم.. هُنا “#نحلم_ونحقق”.

وظهر أيضًا لاعبو الفريق احتفالا باليوم الوطني للمملكة، ومنهم السنغالي ساديو ماني، والبرتغالي أوتافيو، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والبرازيلي أندرسون تاليسكا، ومواطنه أليكس تيليس، والعاجي سيكو فوفانا وغيرهم.

من جانبه، غرد الدكتور محمد العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس هيئة العلماء المسلمين، قائلًا: يومُنا الوطني ذكرىٰ عزيزةٌ، تحكي تاريخاً مُلهِماً تجلَّىٰ بهمّةٍ وشرف في توحيد المملكة العربية السعودية، على عقيدتها الراسخة، وقيمها السامية، مُعلِنةً بذلك للعالمين عن إطلالةِ مجدٍ جديد وعزٍّ مَكِين، ترعى سياجَهُ المنيع دولةٌ عصريةٌ في: “وجدانٍ واحد”، “تحت رايةٍ واحدة”، و”قيادةٍ واحدة”، فكانت بدايةُ النهضة، ثم تتالت، حتى بلغت في عهدها الزاهر اليوم شأناً يُحسَبُ في سجلّ دُوَل الريادة والاستثناء.

وعبر حساب آخر، جاءت التغريدة، بالدعاء للوطن حيث قال، اللهم احفظ وطني وأدم عزه وأمنه وأمانه وإيمانه، بلادي هي قبلة في قلب كل المسلمين، وهي أمنية لكل الموحدين،
السعودية قلب الأمة النابض بالتوحيد
مهبط الوحي ومسرى خير البشر ﷺ.

وغرد حساب آخر على موقع التدوينات إكس، قائلا: دمت ياوطني متفرداً بالحُب والعطاء متميزاً بالأ‌من والرخاء شامخاً بالمجد والعزة فرحك فرحٌ لأبنائك المخلصين، فكل عامٍ وأنت وطن العطاء والأمن والانتماء.

ولم يقتصر الاحتفاء باليوم الوطني السعودي ٩٣ على السعوديين داخل المملكة فحسب، بل تتضمن الوسم تغريدات من الأشقاء العرب، معبرة عن الأخوة والمحبة للمملكة قيادة وشعبًا.

وانتشرت ردود الفعل الخليجي عبر الوسم، والتي تؤكد مدى الترابط والتآخي بين أبناء الخليج وحبهم للملكة، حيث عبر الكثير عن أنها وطنهم الثاني الذي يشعرون فيه بالأمن والأمان.

ولا يزال الاحتفاء باليوم الوطني السعودي ٩٣، يشعل مواقع التواصل بالتدوينات التي تعبر عن فرحة المواطنين والمقيمين على حد سواء بهذه المناسبة، وعن مدى حبهم للوطن الغالي الذين ينعمون في رخائه ورفاهيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى