أخبار دولية

بدعم طائرات التحالف.. الجيش اليمني يعلن إحباط هجمات حوثية غرب مأرب

درة _ وكالات  

تصدت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم السبت، لهجوم جديد على مواقعها، شنته ميليشيات الحوثي في الأطراف الغربية من محافظة مأرب، في وقت شنت فيه طائرات التحالف العربي عددًا من الغارات الجوية، مستهدفة مواقع الحوثيين وتعزيزاتهم العسكرية.

وقال المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة، على تويتر، إن ميليشيات الحوثي حاولت شنّ هجوم على أحد المواقع العسكرية الخاضعة لسيطرة الجيش اليمني، بمديرية صرواح غربي مأرب، إلا أنها قوبلت بتصدٍ من قوات الجيش والمقاومة الشعبية.

وأوضح المركز الإعلامي أن غالبية عناصر ميليشيات الحوثي المهاجمين لقوا مصرعهم، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار، بعد أن تمكنت القوات الحكومية من كسر محاولة الهجوم.

ولفت المركز الإعلامي إلى أن مدفعية قوات الجيش اليمني تمكنت من تدمير أحد مخازن الأسلحة التابعة لميليشيات الحوثي في منطقة صرواح، في حين شنت طائرات التحالف العربي غارات جوية على تجمعات وتعزيزات الحوثيين، ملحقة بهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وقال الموقع الرسمي للقوات اليمنية المسلحة إن المواجهات تجددت، اليوم السبت، بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة، وميليشيات الحوثي من الجهة الأخرى، في جبهة المشجح غربي محافظة مأرب.

وبحسب الموقع، فإن ميليشيات الحوثي شنت هجومًا على مواقع القوات الحكومية في المشجح، لتندلع بعدها مواجهات عنيفة بين الطرفين، استمرت لأكثر من 6 ساعات، أسفرت عن خسائر في صفوف الحوثيين وعتادهم، وانتهت بإفشال الهجوم.

وشنّت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن غارات جوية عدة، استهدفت تجمعات ميليشيات الحوثي ونقاط إمدادهم وتموينهم.

كما شنّت مدفعية الجيش اليمني قصفًا مكثفًا على مواقع الحوثيين وتحصيناتهم.

وخلال الأسبوع الماضي، حقق الجيش اليمني تقدمًا ميدانيًا على حساب الحوثيين، من خلال سيطرته على مواقع جديدة واستراتيجية، بعد معارك عنيفة في مديرية رحبة، جنوب غرب محافظة مأرب.

ومنذ شباط/ فبراير الماضي، تشهد محافظة مأرب اليمنية الغنية بالنفط، والتي تعدّ مركز العمليات العسكرية للحكومة اليمنية في شمال البلاد، معارك عنيفة في أطراف المحافظة، بعد أن شنّت ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران حملة عسكرية تهدف للسيطرة على مأرب المكتظة بأكثر من مليوني نازح يمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى